Open top menu
الخميس، 9 أكتوبر 2014



قبل سنتين تقريبًا، أعلنت شركة Attachmate Group عن استحواذها على شركة Novell الراعية لتوزيعة SUSE Linux (وهذه الأخيرة تدعم توزيعة openSUSE) مقابل 2.2 مليار دولار (وقبلها، اشترت نوفل SUSE Linux في 2003 مقابل 140 مليون دولار) ، كل شيء مضى على ما يرام ولم يحصل أي تغيير بخصوص SUSE و openSUSE، فكما تعلمون، إنه الـBusiness.

الآن وفي خبر جديد، أعلنت شركة Mirco Focus عن استحواذها على شركة Attachmate Group بمبلغ 2.3 مليار دولار وبالتالي هي استحوذت أيضًا على مشاريع Novell و SUSE Linux, الشركة الجديدة هي شركة برمجيات مقرها في بريطانيا - لندن، تهدف من خلال عملية شراءها هذه إلى توفير منتجات وخدمات متعلقة بنظام لينكس ومجال الإستضافة بشكل عام تخدم أهداف الشركة.

Nils Brauckmann المدير العام لمشروع SUSE Linux اتصل بمجتمع openSUSE وقال:
" إنه الـBusiness كالمعتاد: لا يوجد تغييرات مُخططة لهيكلية مشروع SUSE أو إدارته، كما لا يوجد أي حاجة لاتخاذ أي إجراء من طرف مجتمع openSUSE كنتيجة لهذا الإعلان، SUSE ستبقى مساهمة في مجتمع المصدر المفتوح وستبقى قائمةً على مشاريعها في مجال الأعمال، كما ستبقى داعمة لمشروع openSUSE ومجتمعه. "
إذًا فسيبقى الوضع كما هو بالنسبة لسوزي وأوبن سوزي.. الإصدار الأخير من أوبن سوزي (13.1) ناضج جدًا بالمناسبة ويمكنك تحميله من هنا.

Amine Blog
Abderrahim S.E

مبرمج و مدون مغربي في مجال التقنيات الحديثة وكل ما يخص الحماية و الهكر الأخلاقي

0 تعليقات

للتواصـــــــل